استرددت الهامي فها هو ورقي يملؤه خيالي


وقفت عيناي تناظران تلك الصفحة البيضاء التي تحتضنها شاشة حاسوبي و قد بدآ صفوها يعكر مزاجي.. شعرت و كآن احدهم امسك بجهاز تحكم خاص بي و اوقف جميع احاسيي الداخلية و تحركاتي الخارجية،،، فهاهي اناملي الآن مرمية على تلك الحروف المخطوطة بلوحة مفاتيحي كجثه عاشق انتظر ردا سئم وصوله. و هاهي شفتي صامته لا تنبس البتة، فماذا عساها تقول اذا لم تستطع الاستلهام بغض النظر عن شتى محاولاتها

بقيتً مجمدة امام شاشتي لساعات،،، تلتها ايام،، تلتها اسابيع ،،، فشهور. ادركت حينها انني احوم في دائرة فارغة لآنني فقدت آلهامي فبات ورقي خاليا من خيالي

ناجيته كثيرا،، آين آنت يا آلهامي ففقدانك آحدث جوفاُ بداخلي ما استطعت ملئه و لو بشق نفسي

تحدثت مع نفسي و استعنت بغيري،، مشيت بالحدائق و قعدت في المجالس،، استمعت للآقاويل و تحدثت مع المدعين،،

قرات ما وصلني و تعمقت بما نفعني،، فوجدت آلهامي قابعا في جوف ذاتي.. تناسيت اهم ما علمت ،،، و ما علمت شيئا آلى ان وصلت لمبدئي الذي نسيته و هو

“(إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)”

استغرقت فترة كبيرة الوم ما حولي ، اصف محيطي انه فارغ،،، انعت ما يآتيني بالعقيم،،، فما استطاع قلمي ان يكتب الى ان ملآت ما بداخلي بدفء ما هو محيط بي

فهاهي لمسة القماش لبشرتي،، و رائحة طبخ والدتي،، و احاديث عائلتي،، مزاح زملائي،، اذا بكل ما حولي يلهمني و يوقظ بي ما قد نام و عاش في سبات ضننت ان لا مفر له

ها انا اسطر و احفر حروفا عشت اياما فاقدة معانيها. ها انا اجعل “الالهام” و فقداني له مصدر وحي و إيحائي بحد ذاته. لا تنتظر الإلهام ليآتيك،، لا تجعله المغناطيس الذي يجذبك اليه، فإذا اطال غيابه فما لك الا ان تجعل نفسك الممغنط الذي ينجذب له الإلهام. ابدا بذاتك فالتغيير يستهل طريقه منك انت

و ما لي الا ان اتمنى لجميع قراء هذه المدونه اياما مليئة بروائع الالهام و الوحي

2 thoughts on “استرددت الهامي فها هو ورقي يملؤه خيالي

    • hessaalbalooshi says:

      مشكور اخ عبد العزيز على هذا التعليق و الصراحة اخجلت تواضعي لانني من اشد المعجبات بكتاباتك ، و هذا التعليق يعني لي الكثير ^ـ^ شكراً على التشجيع الدائم

Leave a Reply

